اخبار مصر ”الرى”: عكارة النيل بسبب السيول ليس لها تأثير على جودة المياه

اخبار مصر -النهار 0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

نوفمبر1201610:41:20 مـمحرّم301438

منذ: 21 دقائق, 42 ثانية

قال الدكتور رجب عبد العظيم وكيل أول وزارة الموارد المائية والرى، إن تحول مياه النيل من الأزرق إلى اللون الأصفر بسبب مياه السيول التى تم تصريفها فى النهر، وليس له تأثير على جودة المياه أو الأراضى الزراعية.

وأضاف رجب اليوم، أن الوزارة تحلل أولا بأول عينات المياه للتأكد من صلاحيتها، من خلال فرق المعامل المركزية التى تجمع المياه من خلال وحدات متحركة داخل المجرى، فضلاً عن شبكة الرصد القومية التابعة لها وتضم 35 موقع رصد داخل بحيرة ناصر، و30 موقعاً على نهر النيل وبخاصة أمام مآخذ الترع، إضافة إلى 11 موقعاً على الترع والرياحات الرئيسية و29 موقعاً على مصبات المصارف على نهر النيل، حيث يتم قياس المتغيرات فى تلك المواقع وإرسال العينات إلى المعامل المركزية للرصد البيئى بوزارة الموارد المائية والرى أولاً بأول لإجراء كافة التحاليل المعملية.

وأكد رجب أن معدات وزارة الموارد المائية والرى اتخذت مواقعها قبل هطول الامطار الغزيرة الخميس الماضى وتم تطهير مخرات سيول محافظة المنيا والجيزة من المخلفات التى لولا ذلك لارتفعت حدة الكارثة، مشيراً إلى انه لم توجد مؤشرات لسقوط أمطار بمنطقة رأس غارب موقع الكارثة.

ولفت إلى أن الوزارة قامت بتخفيض مناسيب نهر النيل أمام القناطر الكبرى والترع والرياحات، الأمر الذى يساعد فى استيعاب الأمطار المتساقطة، والاستفادة منها، مضيفا أن البحيرات والسدود فى محافظات البحر الأحمر وسيناء امتلأت بمياه الأمطار، الأمر الذى يساعد السكان المحليين فى الاستفادة منها بقدر كبير فى أغراض الشرب والزراعة.

أُضيفت في: 1 نوفمبر (تشرين الثاني) 2016 الموافق 30 محرّم 1438
منذ: 21 دقائق, 42 ثانية

الخبر | اخبار مصر ”الرى”: عكارة النيل بسبب السيول ليس لها تأثير على جودة المياه - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اخبار مصر -النهار ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة



0 تعليق