اخبار اليوم قافلتا الأزهر إلى سوهاج والبحر الأحمر تواصلان حصر متضررى السيول وصرف الإعانات

اخبار مصر -اليوم السابع 0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة
ADTECH;loc=300

كتب لؤى على

بتوجيهات من الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، واصلت قافلتا الأزهر إلى محافظتى سوهاج والبحر الأحمر حصر المتضررين من السيول التى ضربت بعض المدن والقرى، وصرف تعويضات فورية لهم.

 

ففى محافظة سوهاج، واصلت قافلة الأزهر تفقدها للمتضررين جراء السيول التى ضربت المحافظة، حيث زارت قرية "الصوامعة" بمركز "أخميم"، وهى من أكثر القرى تضررا، وغيرها من قرى المحافظة، فيما تواصلت عملية صرف التعويضات المباشرة للمتضررين.

 

وفى البحر الأحمر، واصلت قافلة الأزهر حصر المتضررين فى مدينة رأس غارب وصرف التعويضات المقدمة من الأزهر الشريف من خلال بيت الزَّكاة والصدقات المصرى وإدارة الحسابات الخاصة بمشيخة الأزهر، وسط ترحيب من الأهالى.

 

وتواجد العديد من أهالى رأس غارب أمام مقر صرف التعويضات بالمعهد الأزهرى باكرًا، حيث قدم بعض الأهالى كشوفًا جديدة بحالات تضررهم من السيول تمهيدًا لفحصها من أعضاء القافلة والمعاينة على أرض الواقع، وكذلك للاستعلام عن أسمائهم فى قاعدة البيانات التى وضعتها القافلة بعد تفقدها للمناطق المتضررة، وصرف التعويضات المناسبة لهم على الفور.

 

وتواصل قافلتا الأزهر صرف الإعانات العاجلة للمواطنين الذين تم حصرهم خلال الأيام الماضية، حيث بلغ عدد المستحقين فى مدينة رأس غارب بالبحر الأحمر حوالى 600 حالة، وتخطى العدد 500 حالة فى محافظة سوهاج.

 

وكان فضيلة الإمام الأكبر قد اعتمد 14 مليون جنيه لمساعدة المتضررين بشكل عاجل، وخلال الأيام الماضية تفقدت قوافل الأزهر المناطق المتضررة فى محافظتى سوهاج والبحر الأحمر للوقوف على حجم الأضرار، وحصر أعداد المستحقين، كما أعدت قواعد بيانات لتسهيل إجراءات الصرف.

 

كما قامت قافلتا الأزهر فى سوهاج والبحر الأحمر بحصر الأسر الأكثر احتياجًا فى المحافظتين لإدراجها لقائمة المستحقين للإعانات الشهرية التى تقدمها مشيخة الأزهر الشريف لعشرات الآلاف من الأسر الفقيرة فى مختلف المحافظات.


الخبر | اخبار اليوم قافلتا الأزهر إلى سوهاج والبحر الأحمر تواصلان حصر متضررى السيول وصرف الإعانات - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اخبار مصر -اليوم السابع ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق