اخبار مصر اليوم | وكيل «تشريعية» النواب: نسعى لإعداد تقرير مفصل عن أزمة السيول

اخبار مصر اليوم -الشروق 0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة
قال النائب البرلماني أحمد حلمي الشريف، وكيل اللجنة التشريعية والدستورية بمجلس النواب، إن دور لجنة تقصي الحقائق المتجهة إلى المناطق المتضررة من السيول، في محافظة البحر الأحمر، ومحافظة قنا، ومحافظة سوهاج، هو إعداد تقرير مفصل عن الأزمة، وتقديمه لرئاسة البرلمان.

وأضاف «الشريف»، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج «الساعة السابعة»، المذاع عبر فضائية «سي بي سي إكسترا»، مساء الثلاثاء، أن اللجنة تبحث الأسباب التي أدت لوقوع أزمة السيول، ونتائجها السلبية، بجانب بحث دور الحكومة، والأجهزة المنوط بها التدخل في الأزمة، متابعًا: «ندرس ما إذا كان تدخل الأجهزة المعنية تم بشكل فوري، أم كان هناك تقاعس، أو قصور عن أداء دورهم».

وأوضح أن اللجنة مسؤولة عن إعداد تقرير مفصل يقدم للدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، عن تفاصيل الأزمة وكيفية حلها، مستطردًا: «الزيارة رسمية لكنها تحمل في جوانبها جعل المواطن يشعر بأننا نقف بجانبه، وكي نستجيب لمطالب المتضررين، وللوقوف على حقائق الأمور هناك».

وكان الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، قرر اليوم الثلاثاء، تشكيل لجنة لزيارة المناطق المتضررة من السيول، برئاسة النائب مصطفى بكري، وضمت اللجنة في عضويتها 11 عضوا أغلبهم نواب عن المحافظات المتضررة من السيول وفي مقدمتها محافظة البحر الأحمر، وقنا وسوهاج.

وطالب الدكتور علي عبد العال، رئيس المجلس، من اللجنة القيام بدورها وكتابة تقرير عن حجم الأضرار التي لحقت بهذه المناطق وما قامت به الحكومة من دور في حماية المواطنين، وكذلك رصد أوجه الخلل.

الخبر | اخبار مصر اليوم | وكيل «تشريعية» النواب: نسعى لإعداد تقرير مفصل عن أزمة السيول - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اخبار مصر اليوم -الشروق ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق