اخبار مصر اليوم | المؤتمر العربي الثالث للإصلاح الإداري يثمن تجربة هيئة الرقابة الإدارية والنيابة الإدارية

اخبار مصر -ايجى نيوز 0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

ثمن المؤتمر العربي الثالث للإصلاح الإداري تجربة هيئة الرقابة الإدارية والنيابة الإدارية بمصر في مجال مكافحة الفساد, وكذلك تجربة سلطنة عمان في مجال إدارة الوثائق الإلكترونية في الخدمة المدنية.

ودعا المؤتمر الذي نظمته المنظمة العربية للتنمية الإدارية بعنوان (دور قوانين الخدمة المدنية والوظيفة العامة في التميز المؤسسي) إلى ضرورة الاستفادة من هاتين التجربتين.

ودعت توصيات المؤتمر الصادرة اليوم الثلاثاء في ختام المؤتمر الذي بدأ أمس الأول الأحد, للتحول من الموازنة التقليدية (موازنة الأبواب والبنود والأنواع) إلى موازنة
البرامج والأداء بما يكفل ربط مؤشرات الأداء بالإنفاق, وترشيد الإنفاق الحكومي وتحقيق الأهداف الاستراتيجية للدولة, وأهمية مراعاة البعد الاجتماعي أثناء تطبيق
الإصلاح الإداري بالدول العربية, وأن يتم تعديل نظم الأجور ووضع نظام لقياس انتاجية العاملين وربط الأجر بالإنتاج.

وأكدت التوصيات ضرورة إيجاد آليات واضحة للتنسيق بين أجهزة الرقابة ومكافحة الفساد بالدول العربية, وتعزيز دور المؤسسات الرقابية ومكافحة الفساد ليكون دور تطويري داعم للمؤشرات الايجابية دون الاكتفاء باكتشاف المخالفات الوظيفية وجرائم الفساد, وتفعيل دور مفوضيات مكافحة الفساد بالدول العربية.

كما أكدت ضرورة وضع نظام إلكتروني مميكن للالتحاق بالوظائف الحكومية بما يكفل تكافؤ الفرص والشفافية للالتحاق بالخدمة المدنية, وبناء بنوك أسئلة تتضمن قياس للجوانب القيمية والسلوكية للموظف قبل التحاقه بالخدمة, مع تحديثها بصفة مستمرة.

وشددت توصيات المؤتمر على ضرورة الاستخدام الأمثل لتكنولوجيا المعلومات في تطوير تقديم الخدمات الحكومية للمواطن سواء كان مستهلك لخدمة حكومية أو مستثمر أو موظف.

وشملت التوصيات وضع دليل عمل للجهات الحكومية بالدول العربية يوضح كيفية توظيف وتفعيل نصوص وقوانين الخدمة المدنية المتعلقة بالتعيين والترقية والتدريب ومؤشرات الأداء واختيار القيادات والمساءلة التأديبية, واستحداث إدارة لقياس الرأي بكل وحدة من وحدات الجهاز الإداري, ضمانا للتقييم من خلال قياس انطباعات رضا المواطنين, وأيضا لرضا العاملين بالجهاز الإداري.

الخبر | اخبار مصر اليوم | المؤتمر العربي الثالث للإصلاح الإداري يثمن تجربة هيئة الرقابة الإدارية والنيابة الإدارية - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اخبار مصر -ايجى نيوز ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة



0 تعليق