اخبار مصر اليوم | «تغيب النواب» يؤخر «الجلسة العامة» ساعتين.. والجمال يشيد باستقالة «مدنى»

اخبار مصر اليوم -الشروق 0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

عبدالعال يحيل تعديلات على قانون الضريبة على الدخل والعلاج الطبيعى للجان المختصة


افتتح الدكتور على عبدالعال، رئيس مجلس النواب، الجلسة العامة، اليوم، بعد تأخر استمر أكثر من ساعتين بسبب عدم اكتمال النصاب القانونى، لتغيب الأعضاء.
وأحال عبدالعال رئيس مجلس النواب مشروع قانون مقدما من النائب أحمد حلمى الشريف ونحو 60 نائبا بتعديل بعض أحكام قانون الضريبة على الدخل إلى لجنة مشتركة من لجنة الشئون الدستورية والتشريعية والخطة والموازنة.
كما أحال مشروع قانون مقدما من النائب عبدالحميد الشيخ ونحو 60 نائبا آخرين بتعديل بعض أحكام القانون رقم 3 لسنة 1985 فى شأن تنظيم مزاولة مهنة العلاج الطبيعى، إلى لجنة مشتركة من لجنة الشئون الصحية والدستورية والتشريعية، فضلا عن إحالته مشروع القانون المقدم من النائب محمد عطا سليم ونحو 70 نائبا حول الهيئة العامة المصرية للدواء إلى لجنة مشتركة من لجنة الشئون الصحية والخطة والموازنة.
ومنح عبدالعال الكلمة للنائب سعد الجمال رئيس لجنة الشئون العربية بمجلس النواب فى بداية الجلسة، ليشيد الجمال باستقالة الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامى، إياد مدنى، مؤكدا أن تقديمه للاستقاله اعتراف بالخطأ الذى ارتكبه بحق الشعب المصرى، موجها الشكر للمملكة السعودية على رفضها لتصريحاته وموافقتها على استقالته.
الجمال أكد أن استقالة مدنى، تؤكد اعترافه بالخطأ، مشيرا إلى أن العلاقة بين مصر والسعودية أكبر من أى تجاوزات من أفراد سواء كان فى مصر أو السعودية، ليهنئ بعدها الشعب اللبنانى، باختيار رئيسه بعد فراغ ما يقرب من عامين، متمنيا لهم التوفيق والعمل الجاد بمستقبل أفضل.
ومن جانبه، عرض النائب هشام الشعينى، رئيس لجنة الزراعة واستصلاح الأراضى، بالنواب تقرير اللجنة المشتركة مع لجنة الشئون التشريعية والدستورية، بشأن قرار رئيس الجمهورية بتحويل بنك التنمية والائتمان الزراعى، إلى البنك الزراعى المصرى.
وأكد فى كلمته خلال الجلسة العامة، أن البنك لعب دورا مهما فى تطوير الزراعة، وتحمل الكثير من الأعباء من بينها تحمل التصالح بشأن ديون عدد من الفلاحين.

الخبر | اخبار مصر اليوم | «تغيب النواب» يؤخر «الجلسة العامة» ساعتين.. والجمال يشيد باستقالة «مدنى» - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اخبار مصر اليوم -الشروق ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة



0 تعليق