اخبار اليوم "الشئون الإفريقية" تقرر تأسيس 54 جمعية صداقة برلمانية وتطالب بـ"وزير مختص"

اخبار مصر -اليوم السابع 0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة
ADTECH;loc=300

كتب محمد مجدى السيسى

كشف النائب مصطفى الجندى، رئيس لجنة الشئون الأفريقية، تفاصيل اجتماع اللجنة المنعقد اليوم الثلاثاء بمقر البرلمان، موضحاً أنه شهد مطالبات للنواب باستحداث منصب وزير الشئون الأفريقية، مشيراً إلى أن اللجنة ستطلب لقاء المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، لمطالبته بذلك، موضحاً،: "احنا اللجنة الوحيدة اللى ملهاش وزير يختص بعملها".

وأضاف "الجندى" فى تصريح لـ "اليوم السابع"، أنه من الضرورى وجود وزير للشئون الإفريقية كما هو الحال فى عدد من الدول مثل الجزائر، مشدداً، : " رئيس الوزراء سيكون هو المسئول أمام اللجنة عن ملفاتنا إلى أن يتم استحداث المنصب، وسيكون لذلك الوزير صلاحيات تمكنه من اقتحام كل المشكلات التى تواجهنا فى ذلك الشأن ".

وأشار إلى أن اللجنة اتفقت على إنشاء 54 جمعية صداقة برلمانية، مع كل دول إفريقيا، موضحاً،: " كل جمعية صداقة ستضم 10 نواب من كل دولة"، لافتاً إلى أن اللجنة ستراسل جميع السفارات فى الخارج، لإبلاغهم أن اللجنة بصدد تأسيس جمعيات صداقة مصرية وبين دول افريقيا.

وتابع فى هذا الشأن، "سنطلب من كل دولة إفريقية، أن ترسل لنا احتياجتهم من تخصصات النواب"، مشيراً إلى أن 54 جمعية صداقية، ستسمح بأن يكون كل نواب البرلمان ممثلين داخل تلك الجمعيات، مؤكداً فى سياق آخر، أن اللجنة اتفقت على تأسيس مكتبة على مستوى مكتبة الكونجرس داخل البرلمان، موضحاً، : "هنبتدى بتأسيس قسم الشئون الافريقية، تضم عددا من الكتابات و الرؤى والدراسات الاستراتيجية، وسيشرف عليه النائب سيد فليفل".

واستطرد "الجندى"، بأن اللجنة استكملت ما بدأته من تجميع لرؤى النواب، حول خطة عمل اللجنة، بحيث يكون هناك خطة موحدة، يسير عليها أى رئيس لجنة خلال الأربع سنوات المقبلة.

 

 


الخبر | اخبار اليوم "الشئون الإفريقية" تقرر تأسيس 54 جمعية صداقة برلمانية وتطالب بـ"وزير مختص" - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اخبار مصر -اليوم السابع ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.



0 تعليق