اخبار اليوم بدء أعمال المؤتمر الثالث لوزراء الزراعة العرب

اخبار اليوم -الوفد 0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة

بدء أعمال المؤتمر الثالث لوزراء الزراعة العرب

بدأت أعمال المؤتمر الثالث لوزراء الزراعة العرب والأفارقة للتنمية الزراعية والأمن الغذائي والذي تنظمه الجامعة العربية ممثلة بالمنظمة العربية للتنمية الزراعية، والاتحاد الأفريقي والذي تستضيفه جمهورية السودان ممثلة بوزارة الزراعة والغابات.

جاء ذلك برعاية النائب الأول لرئيس الجمهورية الفريق أول بكري حسن صالح.

ويشارك في فعاليات المؤتمر الذي يستمر لمدة 3 أيام، وفود من 65 دولة عربية وأفريقية، وعدد من المنظمات الإقليمية العاملة في مجال الزراعة والأمن الغذائي.

ودعا مدير عام المنظمة العربية للتنمية الزراعية، الدكتور طارق الزدجالي، في كلمة ألقاها في الجلسة الافتتاحية، إلى تنسيق الجهود العربية والأفريقية، لتنفيذ أهداف برنامج التنمية المستدامة 2030، المعتمد من هيئة الأمم المتحدة في سبتمبر 2015، من خلال تبادل الخبرات والتجارب، والاستفادة منها في مختلف الدول.

وأوضح أن المؤتمر  يهدف إلى مناقشة أوضاع الأمن الغذائي في المنطقتين العربية والأفريقية، والوقوف على مدى التقدم في تنفيذ خطة العمل المشتركة حول التنمية الزراعية والأمن الغذائي ، لتحقيق النمو الاقتصادي فيهما ،وتوفير فرص جديدة وفاعلة للاستثمار الزراعي.

كما شكر معاليه بصفته رئيس اللجنة التوجيهية لخطة العمل العربية الإفريقية حول التنمية الزراعية والأمن الغذائي الهيئات المشاركة مع المنظمة العربية في للتنمية الزراعية على حسن تعاونهم والاهتمام الكبير الذي يولونه لتنفيذ الخطة وهذه الهيئات هي الأمانة العامة لجامعة الدول العربية ومفوضية الإتحاد الإفريقي والمصرف العربي للتنمية الاقتصادية في إفريقيا.

ويناقش المؤتمر، عددًا من أوراق العمل حول تقرير عن التجارة والاستثمارات من أجل  التنمية الزراعية والأمن الغذائي الأفريقي العربي، وكيفية تعظيمها لتحقيق الأهداف المنشودة، بجانب استعراض التجارب والاستثمارات المشتركة، وسيتبنى المؤتمر تقرير لجنة خطة العمل المشتركة للتنمية الزراعية والأمن الغذائي، فضلاً عن تقرير اجتماع كبار المسؤولين.

وتم انتحاب جمهورية السودان في هيئة المكتب التنفيذي لهذا المؤتمر وسيخرج في ختام أعماله بإعلان الخرطوم للتنمية الزراعية والأمن الغذائي.

الخبر | اخبار اليوم بدء أعمال المؤتمر الثالث لوزراء الزراعة العرب - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اخبار اليوم -الوفد ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة



0 تعليق