اخبار مصر اليوم | مختار جمعة: السعودية عوضتنا عن أملاكنا في الحرم المكي

اخبار مصر اليوم -الدستور 0 تعليق 7 ارسل لصديق نسخة للطباعة
قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إنه لم يتبين لمصر أملاك في الخارج غير اليونان، وجزء في السعودية داخل في توسعة الحرم، وعوضت المملكة مصر في هذا الشأن.

وأكد ، خلال اجتماع لجنة الشئون الدينية بمجلس النواب برئاسة الدكتور أسامة العبد، أن الأوقاف مازالت مستمره لتنفيذ خطة حصر مجموع أملاك الأوقاف المصرية في الداخل والخارج، مشيرًا إلى أن الوزارة تعاقدت مع هيئة المساحة بمبلغ 12 مليون جنيه لرفع مساحة جميع أملاك الأوقاف المصرية على مستوى الجمهورية.

وأوضح أنه تم رصد 32 مليون جنيه بالتنسيق مع وزارة الاتصالات لتوفير كافة الإمكانات لحصر دقيق للأوقاف المصرية، إضافة إلى تخصيص 60 موظفًا للتفرغ فقط للعمل على حصر الأوقاف المصرية.

وأكد وزير الأوقاف أن التنسيق بين الوزارة ولجنة الشئون الدينية بالبرلمان، ساعد في حل العديد من المشكلات وفي مقدمتها خطباء المكافأة وكثير من الملفات الأخرى.

وأوضح جمعة أن وزارة الأوقاف لم تتحمل أي تكاليف لسفر لجنة حصر الأوقاف المصرية في اليونان وأن تكاليفها بالكامل كانت على حساب مجلس النواب.

وأشار "جمعة" إلى أن الوزارة تلقت العديد من العروض بشأن الأوقاف المصرية في اليونان، لافتًا إلى أن هناك تفاهمات مع بعض اليونانيين من بينهم سيدة تستأجر قصرًا تابعًا لوزارة الأوقاف، وفي حالة  وجود خلاف يكون الاتجاه إلي القضاء.

وأكد أنه جرى خلال الزيارة الأخيرة لليونان، تجديد 3 عقود إيجار، لافتًا إلى أنه لا مانع لدى الوزارة أن تقوم بالتنسيق مع الجهات المسئولة وتحديدًا الخارجية وكذلك الجهات الأمنية، لاستضافة مستأجرة القصر المصري الموجود في اليونان التابع لوزارة الأوقاف لتكريمها.

واقترح الوزير فى كلمته أمام اجتماع لجنة الشئون الدينية استغلال الأماكن التابعة لوزارة الأوقاف في اليونان، لتكون مقرًا لاستقبال البعثات المصرية ، لما سيكون له دور كبير في تخفيض النفقات.

وأوضح أن القصر المصري في اليونان يصنف كـ "قصر أثري"، لذك فإن ترميمه يحتاج العديد من الإجراءات التي تستمر 9 أشهر، وأن الوزارة ناقشت العديد من العروض الدولية لترميمه، علي أن تتحمل الأوقاف كافة التكاليف بالكامل.

الخبر | اخبار مصر اليوم | مختار جمعة: السعودية عوضتنا عن أملاكنا في الحرم المكي - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اخبار مصر اليوم -الدستور ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة



0 تعليق