اخبار مصر اليوم الصحافة الإيرانية: الإعلام الإيرانى يحتفى بفوز "ميشال عون".. ويؤكد: انتصار لـ"حزب الله".. بداية فصل جديد من العلاقات بين إيران وبريطانيا.. وهاشمى رفسنجانى: الإرهاب يوسع رقعته فى المنطقة

اخبار مصر اليوم -اليوم السابع 0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة
ADTECH;loc=300

كتبت إسراء أحمد فؤاد

ركزت الصحافة الإيرانية الصادرة اليوم، على الترحيب بفوز الرئيس اللبنانى ميشال عون، واعتبرت الصحف فوزه انتصارا تاريخيا لحزب الله ومحور المقاومة فى لبنان، بفوز حليف الحزب بمنصب رئيس الجمهورية.

 

كيهان

الإعلام الإيرانى يحتفى بفوز "ميشال عون".. ويؤكد: انتصار لـ"حزب الله"

 

قالت صحيفة كيهان المتشددة إن الإجماع النسبى حول ميشال عون يعتبر علامة هامة على تغير المعادلات فى لبنان.

 

واحتفت الصحيفة بفوز ميشال عون برئاسة الجمهورية بلبنان فى اقتراع انتخابى جرى فى مجلس النواب لينهى بذلك حقبة من فراغ منصب رئيس الجمهورية بلبنان امتدت إلى عامين ونصف العام.

 

وفى مقال بالصحيفة لرئيس معهد دراسات الفكر المتشدد سعد الله زراعى، قال "انتخاب عون يشير إلى أن تيار حزب الله بزعامة حسن نصر الله يعتبر من أكثر التيارات المؤثرة لحل أكبر الملفات السياسية فى لبنان، رغم أنه تجنب الدخول فى صراعات داخلية حول السلطة".

 

 

KayhanNews
 

 

آرمان

رئيس إيران الأسبق هاشمى رفسنجانى: الإرهاب يوسع رقعته فى المنطقة

قال رئيس مجمع تشخيص مصلحة النظام فى إيران والرئيس الإيرانى الأسبق على أكبر هاشمى رفسنجانى، خلال استقباله رئيس البرلمان القبرصى ديميتروس سيلوريس، إن بلاده اعترفت بالحكومة القبرصية خلال الأيام الأولى من استقلال هذا البلد.

 

وأوضح رفسنجانى أن الإرهاب يوسع رقعته فى المنطقة يوما تلو الآخر، ويخلق موجة من زعزعة الاستقرار فى الشرق الأوسط، مشيرا إلى أن المواجهة بين الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا تثير مخاوف لدى النظام الدولى، وتتضح آثارها فى العراق واليمن.

 

وأعرب رفسنجانى عن ارتياحه لاكتشاف النفط والغاز فى قبرص، مؤكدا أن زيارة المسئول القبرصى لإيران تشكل بادرة لترسيخ علاقات شاملة وخاصة فى مجالات النفط والغاز بين البلدين.

ArmanRavabetOmoomi

 

ابتكار

بداية فصل جديد من العلاقات بين إيران وبريطانيا

أعلنت صحيفة ابتكار الإيرانية، تلقى الرئيس الإيرانى أوراق اعتماد السفير البريطانى الجديد لدى طهران نيكولاس هابتون .

 

وأغلقت بريطانيا سفارتها لدى طهران فى 2011، عقب اقتحام متشددين سفارتها، وعينت طهران حميد بعيدى نجاد سفيرا لها فى لندن، ورقت بريطانيا نيكولاس هابتون، الملحق الحالى فى السفارة البريطانية فى طهران، إلى رتبة سفير فى العاصمة الإيرانية، ليكون أول سفير لبريطانيا منذ انقطعت العلاقات بين البلدين فى أعقاب اقتحام طلاب للسفارة قبل خمس سنوات.

 

وقال روحانى يمكن الإسراع بوتيرة العلاقات بين البلدين من خلال تفعيل الطاقات الموجودة، مشيرا إلى أن تطوير مستوى العلاقات بين إيران وبريطانيا باعتبارهما بلدان هامان يحظى بأهمية بالغة.

 

Ebtekaar
 

 


الخبر | اخبار مصر اليوم الصحافة الإيرانية: الإعلام الإيرانى يحتفى بفوز "ميشال عون".. ويؤكد: انتصار لـ"حزب الله".. بداية فصل جديد من العلاقات بين إيران وبريطانيا.. وهاشمى رفسنجانى: الإرهاب يوسع رقعته فى المنطقة - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اخبار مصر اليوم -اليوم السابع ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.



0 تعليق