اخبار مصر اليوم نبيلة مكرم توقع بروتوكول تعاون مع "مصر الخير" لمواجهة الهجرة غير الشرعية

اخبار مصر اليوم -اليوم السابع 0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة
ADTECH;loc=300

كتب ــ محمود راغب ــ تصوير دينا رومية

وقعت منذ قليل، السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، وفضيلة الدكتور على جمعة رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير ، بروتوكول تعاون،  لتنفيذ العديد من البرامج الخاصة بالتدريب والتشغيل فى المحافظات المصدرة للهجرة غير الشرعية للعمل على علاج تلك المشكلة القومية التى تهدد حياة آلاف من الشباب والأطفال، وذلك بمقر وزارة الهجرة.

 

ويأتى توقيع بروتوكول التعاون المشترك بين الوزارة والمؤسسة بهدف تفعيل استراتيجية الدولة فى التوعية بسبل الهجرة الآمنة بما ينعكس أثره إيجابيا فى الحد من الهجرة غير الشرعية.

 

ويستهدف البروتوكول 400 شاب من محافظتى الغربية والفيوم بدءاً من ديسمبر 2016 حتى يونيو 2017، كما  ترتكز أهدافه فى توعية المجتمع بمخاطر الهجرة غير الشرعية، وتأهيل الفئات المستهدفة من الراغبين فى الهجرة بالمحافظات الأكثر تصديرا لها، وذلك من خلال تنفيذ مجموعة من البرامج فى مجال التدريب من أجل التشغيل والتى ستبدأ كمرحلة أولى فى محافظتى الغربية والفيوم، وذلك فى مجالات مختلفة صناعية وحرفية، بالإضافة إلى برنامج التدريب الفندقى.

 

وأكد الدكتور على جمعة رئيس مجلس إدارة مؤسسة مصر الخير، على أهمية تنمية الإنسان وأن تتعاون أجهزة الدولة مع مؤسسات المجتمع المدنى، قائلا "هدفنا تنمية الإنسان المصرى وحل مشكلاته وتحقيق الخير لشبابنا".

 

وأضاف الدكتور على جمعة خلال خلال مراسم توقيع بروتوكول التعاون بين وزارة الهجرة ومؤسسة "مصر الخير أن البروتوكول يبدأ فى قضية الوعى والسعى من خلال التدريب والتعليم وتغيير المفاهيم ومحاولة التشغيل للشباب، و نبدأ بخطوة تدريب وتأهيل 400 شاب بمحافظتى الغربية والفيوم، قائلا "طريق الألف ميل يبدأ بخطوة فهيا بنا نعمل ونسير والمشكلات ستزول".

 

وتابع الدكتور على جمعة قائلا "يجب علينا أن نعمل ونسعى لخدمة البلد وحب البلد ونضع يدنا فى يد بعض لنتخلص من كل الأزمات والمشكلات بالعمل والسعى".

 

وأشار، إلى أن "مصر الخير" أرسلت أكثر من 600 طالب لإيطاليا وفرنسا والصين، وتعمل على استغلال المعاهد الإيطالية فى مصر وإحيائها مرة أخرى، وتدريب الشباب فيها، قائلا" مهتمين بقضايا التعليم الفنى مع الصين من خلال استغلال معاهد التأهيل الفنى والتدريب بالمحافظات".

 

وقالت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، إن قانون الهجرة غير الشرعية لا يعتبر أن المهاجر جانى ويعتبره مجنى عليه، والقانون يغلظ العقوبة على السماسرة، قائلة "نوجه نظر المهاجر غير الشرعى للهجرة الآمنة كسبيل للقضاء على الهجرة غير الشرعية، ولكن فى نفس الوقت نسعى لتأهيل الشباب وتدريبهم وتوفير فرص العمل المناسبة لهم" .

 

وأكدت وزيرة الهجرة، خلال مراسم توقيع بروتوكول التعاون، أن وزارة الهجرة هى الظهير الحكومى لكافة مؤسسات الدولة لتحقيق مصلحة المواطن فى الخارج فى النهاية، قائلة "نجتهد ونحاول أن نثبت أننا فريق واحد ونعمل لخدمة مواطنينا بالخارج".

 

واختتمت وزيرة الهجرة كلمتها قائلة "الدكتور على جمعة قيمة كبيرة عند المصريين يقدرونها ويفتخرون بها"، مؤكدة أن قضية الهجرة غير الشرعية قضية مجتمعية على كافة جهات الدولة أن تتكاتف لمواجهتها .

 

ويأتى توقيع بروتوكول التعاون المشترك بين الوزارة والمؤسسة بهدف تفعيل استراتيجية الدولة فى التوعية بسبل الهجرة الآمنة بما ينعكس أثره إيجابيا فى الحد من الهجرة غير الشرعية.


الخبر | اخبار مصر اليوم نبيلة مكرم توقع بروتوكول تعاون مع "مصر الخير" لمواجهة الهجرة غير الشرعية - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اخبار مصر اليوم -اليوم السابع ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.



0 تعليق