اخبار مصر اليوم مقالات الصحف المصرية اليوم.. صلاح منتصر: إلى متى مقاطعة السياحة؟.. جلال عارف يكتب: الاعتذار لا يكفى.. حمدى رزق: حديث «الكازوزا».. بهاء الدين أبو شقة: الصورة المثلى لتحقيق العدالة

اخبار مصر اليوم -اليوم السابع 0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة
ADTECH;loc=300

إعداد أحمد سامح- محمد شعلان

يقدم "اليوم السابع" خدمة جديدة تهدف إلى إمداد القراء، بأبرز ما كتبه كبار الكتاب فى الصحف المصرية، حيث تناولت العديد من القضايا والملفات التى تشغل الشارع المصرى، ويحتوى تلخيص المقالات على أكبر قدر من المعلومات فى سطور قليلة لإمداد القارئ بكل ما هو جديد سياسيا واجتماعيا وفنيا فى أقل وقت ممكن.

 

الأهرام

 

فاروق-جويدة1
فاروق-جويدة

 

فاروق جويدة يكتب: سلامتك يا شيخ حسنى

يتمنى الشفاء للفنان محمود عبد العزيز الذى يرقد فى أحد مستشفيات القاهرة وتحيطه دعوات الملايين من مصر والعالم العربى، مؤكداً أنه قيمة فنية كبيرة وهو فارس من فرسان الزمن الجميل حين كانت السينما المصرية ضيفا عزيزا على كل بيت عربى بما تقدمه من زاد ثقافى وفنى رفيع.

 

صلاح-منتصر
صلاح-منتصر

 

صلاح منتصر يكتب: إلى متى مقاطعة السياحة ؟

 

تحدث عن حفل ‭ ‬تأبين‭ ‬ضحايا‭ ‬الطائرة ‬الروسية‭، الذى اقيم أمس فى‭ ‬شرم‭ ‬الشيخ‭، وحضره‭ ‬سفيرا‭ ‬روسيا‭ ‬وبيلا‭ ‬روسيا، مضيفاً هل‭ ‬تستمر‭ ‬مقاطعة‭ ‬السياحة‭ ‬الروسية‭ ‬لمصر‭ ‬أطول‭ ‬من‭ ‬ذلك‭..‬أطول‭ ‬من‭ ‬سنة‭ ‬كاملة؟، ويقول ‬أن‭ ‬هذه‭ ‬المقاطعة‭ ‬لا‭ ‬تؤثر‭ ‬على‭ ‬الاقتصاد‭ ‬المصرى‭ ‬فقط‭ ‬وإنما‭ ‬تعاقب‭ ‬المواطنين‭ ‬الروس‭ ‬الذين‭ ‬تحرمهم‭ ‬دولتهم‭ ‬من‭ ‬الاستمتاع‭ ‬بأجمل‭ ‬اجازة‭ ‬يقضونها‭ ‬فى‭ ‬شرم الشيخ. 

 

 

الأخبار

جلال-عارف
جلال-عارف

 

جلال عارف يكتب: الاعتذار لا يكفى

يؤكد أن بيان الخارجية المصرية وتصريحات الوزير سامح شكرى بشأن تجاوز أمين عام منظمة التعاون الإسلامى معبرة عن كل المصريين، وتعبر عن رأى الغالبية العظمى من العرب والمسلمين ويقول حددت مصر موقفها، وتركت للدول الأعضاء، أن تحدد مواقفها مما حدث، وكان طبيعيا ألا تقبل مصر اعتذار إياد مدنى.

 

المصرى اليوم

 

سليمان-جودة
سليمان-جودة

سليمان جودة يكتب: لسان رئاسى معطل

يبدى حزنه من إهمالنا الهيئة العامة للاستعلامات إلى الدرجة التى تبدو فيها، فى أحيان كثيرة، حائرة، تائهة، بلا دور، ويطالب الرئاسة أن تلتفت إلى أن الهيئة مهمة للغاية ولا يجوز أن تبقى بلا رئيس قادر على اتخاذ قرار، من سبتمبر الماضى، إلى يناير المقبل، ويؤكد أن هيئة الاستعلامات لسان جماهيرى ورئاسى معطَّل.

 

حمدى-رزق
حمدى-رزق

حمدى رزق يكتب: حديث «الكازوزا»

يذكر حديث الملك سلمان فى أحد مقاطع الفيديو المتداولة بأنه والده كان يشترى لهم الحلوى بالآجل وأنه كان ينتظر موسم الحج فى طفولته لكى يتسنى له تناول آيس كريم و(الكازوزا)، ويتساءل هلَّا راجع المتطاول إياد مدنى رواية مليكه وفهم المغزى من روايته الطيبة؟، ويقول الفقر مش عيب، والتعفف من شيم الكبار، وحديث الكازوزا يصب فى مقام الملك، كما يصب حديث الثلاجة فى مقام الرئيس، ويطالب بمحاصرة الفتنة فى مهدها.

 

 

 

الشروق

فهمى-هويدى1
فهمى-هويدى

 

فهمى هويدى يكتب: مهرجان الدم المقام على تخومنا

تحدث عن الصورة التى نشرتها صحيفة "الحياة" اللندنية على صفحتها الأولى، لسحل شاب من داعش فى مدينة كركوك من خلال ربطه بحبل تدلى من مؤخرة سيارة دفع رباعى، ويؤكد أن اللقطة معبرة وكاشفة لأحد مشاهد تعقيد الاقتتال العبثى والمجنون الدائر فى شمال العراق وسوريا.

 

 

عماد-الدين-حسين
عماد-الدين-حسين

عماد الدين حسين يكتب: سلع ترتفع كل ساعتين

تحدث عن الارتفاع المستمر للأسعار السلع فى مصر كل ساعتين وليس كل سنتين كما هو متعارف عليه، مؤكداً أن السبب الأساسى هو الحكومة، التى عجزت عن إيجاد سياسة اقتصادية ونقدية مبدعة.

 

 

 

الوطن

عماد-الدين-أديب1
عماد-الدين-أديب

 

عماد الدين أديب يكتب: كيف ينفجر الوضع الداخلى فى مصر؟

يتساءل عن الاسباب التى تؤدى إلى انفجار الوضع الداخلى فى مصر ولماذا يثور الناس؟ وتحت أى ظروف؟ وفى أى الأوقات؟، ويوضح أن الأسلوب العلمى الوحيد المتاح لنا للإجابة عن هذا السؤال هو الرجوع إلى أحداث التاريخ المعاصر ومحاولة استقراء الحالات المشابهة التى ثار فيها هذا الشعب الصبور.

 

 

محمود-خليل
محمود-خليل

محمود خليل يكتب: الحكومة "زبون صرافة"..!

 

ينتقد عجز الحكومة فى حل أزمة ارتفاع أسعار الدولار، وجمع مؤسسات وشركات حكومية الدولار بأسعار مرتفعة من السوق لدعم البنك المركزى واحتياطى النقد الأجنبى، وأوضح أن دخول الحكومة سوق جمع الدولار بهذا الهوس يعنى أن المسئولين لدينا لا يفرقون بين إدارة دولة وإدارة شركة أو مشروع خاص.

 

الوفد

بهاء-الدين-أبو-شقة
بهاء-الدين-أبو-شقة

 

بهاء الدين أبو شقة يكتب: الصورة المثلى لتحقيق العدالة

يشير إلى أهمية تطوير وتحديث المحاكم بالشكل الذى يحقق الهيبة الكاملة المفقودة، بجانب تطوير النصوص التشريعية سواء كانت إجرائية أو عقابية، مؤكداً على ضرورة الاهتمام بدور الأعوان، مراعاة لظروف عملهم بالغة الصعوبة والتعقيد خاصة الخبراء والمحضرين.

 

وجدى-زين-الدين
وجدى-زين-الدين

 

وجدى زين الدين يكتب: استقالة الحكومة..واجبة

تحدث عن انتفاضة مجلس النواب ضد الحكومة التى لا تتحرك إلا برد الفعل، موضحاً أنه لا يجب البحث عن "كبش فداء" فى أزمة السيول، بل يجب محاسبة المسئول الحقيقى وهما وزيرى الرى والتنمية المحلية، وتساءل أين المليار جنيه المخصصة لهذا الغرض.. هل تم نهبها أم أن الحكومة لم تدرجها أصلاً؟

 

اليوم السابع

 

دندراوى-الهوارى

دندراوى-الهوارى

دندراوى الهوارى يكتب: حمدين صباحى.. زعيم حزب "جوزين وفرد".. يصف مؤتمر الشباب بـ"الديكور"

يتحدث عن أن حزب الكرامة الذى أسسه ويتزعمه حمدين صباحى عبارة عن "جوزين وفرد"، ودعا لعقد مؤتمر صحفى للتعاطى مع القضايا الوطنية إلا أنه شن وصلة هجوم قاسية ضد مؤتمر الشباب الذى عقد فى شرم الشيخ، ويؤكد أن تصريحات حمدين عن المؤتمر سقطة جديدة حيث أصابهم "وجع" نجاح مؤتمر الشباب.

 

أكرم-القصاص
أكرم-القصاص

 

أكرم القصاص يكتب: علاج فيروس سى.. واستمرار أمراض الصحة

يؤكد أن مصر بشهادة منظمة الصحة العالمية نجحت خلال عامين فى هزيمة فيروس الكبد الوبائى وعلاج ملايين من خلال برنامج محدد، وهو أمر إيجابى، أن يتم القضاء على هذا الفيروس، ويتساءل إذا كنا نجحنا فى مواجهة أكثر الأمراض خطرا لماذا لا نسعى لتطبيق هذا النظام لإصلاح النظام الصحى؟، ويشير إلى نظام الصحة بحاجة إلى علاج.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


الخبر | اخبار مصر اليوم مقالات الصحف المصرية اليوم.. صلاح منتصر: إلى متى مقاطعة السياحة؟.. جلال عارف يكتب: الاعتذار لا يكفى.. حمدى رزق: حديث «الكازوزا».. بهاء الدين أبو شقة: الصورة المثلى لتحقيق العدالة - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اخبار مصر اليوم -اليوم السابع ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.



0 تعليق