عاجل

اخبار مصر اليوم بالصور.. تفاصيل أزمة محافظ بورسعيد ومعلمى الثانوية العسكرية.. غياب طلاب الصف الثالث يسبب المشكلة.. المحافظ يوبخ مدير المدرسة والمعلمين.. والمدرسون: الاعتذار أو الاعتصام

اخبار مصر اليوم -اليوم السابع 0 تعليق 27 ارسل لصديق نسخة للطباعة
ADTECH;loc=300

بورسعيد - محمد عزام

أنهت الجمعية العمومية بمدرسة بورسعيد الثانوية العسكرية، مساء أمس الاثنين، اجتماعها الذى انعقد داخل مدرج الفيزياء بالمبنى القديم "الخشبى"؛ وبحضور المدرسين والإداريين وبرئاسة المدير سامى العدل، وفى وجود على الفرماوى رئيس مجلس الأمناء والآباء.

 

كان قد ألقى اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، كلمة فى طابور الصباح بمدرسة الثانوية العسكرية تحاور فيها مع الطلاب والمعلمين وبصحبة مدير المدرسة، وسأل أحد الطلاب عن حضوره وعن أنه يأخذ دروساً خصوصية من عدمه؟ فأجاب طالب الصف الثالث الثانوى بأنه يحضر يومياً ولا يأخذ دروساً خصوصية، وعلى إثر ذلك أخذ المحافظ الطالب من يده وتباهى به وسط الطابور، ووعده بأنه سوف يتقاضى مكافأة 5 آلاف جنيه مقابل حضوره وتفوقه؛ وفوجئ المحافظ مساء بعد أن أعلمه أحد أن الطالب راسب السنة الدراسية الماضية.

 

حضر "الغضبان" طابور صباح أمس الاثنين، وألقى كلمة وبخ فيها مدير المدرسة والمعلمين لعدم حضور طلاب الصف الثالث الثانوى، وأحضر الطالب الذى وعده بالمكافأة وفضح رسوبه فى الطابور أمام زملائه ومدرسيه.

 

وخلال حديث المحافظ عن مدرسى المدرسة قاموا على الفور بالانسحاب من الطابور، واتخذوا لأنفسهم تجمعاً اعتراضاً منهم على تصريحاته وأسلوبه فى التعامل معهم، وحينها همَ اللواء عادل الغضبان بالخروج من المدرسة، ولم يستكمل الطابور ويقوم بتحية العلم كعادته لموقف المعلمين وعلى رأسهم المدير، قرر حينها المعلمون الاعتصام داخل المدرسة، وعليه فقد ازدحم الطلاب فى الفناء ولم يذهب أحد إلى الفصول الدراسية لبدء العملية التعليمية إلى نهاية اليوم.

 

وتخلل ذلك تجمع لأولياء أمور المدرسة خارجها فور انتشار الأخبار وتداولها عبر موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"؛ خشية البطش بأبنائهم فى حالة الهَرج التى تحدث داخل المدرسة، وبدأ بعض الطلبة فى التسلل من السور والخروج.

 

وأغلقت أبواب المدرسة أمام أولياء الأمور حتى الساعة الثانية عشر والنصف ظهراً ليستقبل الأهالى أبناءهم على الأبواب، وسط حالة من التزاحم، وتحت إشراف مدير المدرسة والمعلمين.

 

وخلال اليوم الدراسى أصدر الدكتور نبوى باهى وكيل وزارة التربية والتعليم ببورسعيد، قراراً بإحالة سامى العدل، مدير المدرسة للتحقيق، وقال السيد رزق، المسئول الإعلامى لمديرية التربية التربية والتعليم، إنه تم تشكيل لجنة من إدارة شرق التعليمية للتحقيق فورا فى الواقعة؛ لاتخاذ الإجراءات القانونية فوراً ضد أى مقصر.

 

وشدد مدير تعليم بورسعيد على عدم الزج بالطلاب فى أى معترك أو خلاف سياسى أو اجتماعى، وأن المدرسة حرم مقدس للعلم فقط، حرصا على مستقبل أبنائنا الطلاب، وأن أى مطالب مشروعة لها طرق قانونية يجب أن يسلكها أصحابها.

 

وعلل بعض أهالى بورسعيد أن ما يفعله المعلمين فى مدرسة الثانوية العسكرية ما هى إلا حرباً على المحافظ بعد أن نجح فى تصديه لظاهرة الدروس الخصوصية وإعلان "بورسعيد بلا دروس خصوصية" قائلين "هؤلاء هم أباطرة الدروس الخصوصية".

 

والتزمت الصفحة الرسمية لمحافظة بورسعيد الهدوء ولم تنشر أى قرارات أو تصريحات بصدد هذا الموضوع؛ حتى حال وصول الأزمة لذروتها وعلمهم بهتاف الطلاب للمحافظ "ارحل يا غضبان" وسط الفناء خلال اليوم الدراسى.

 

وعلى الرغم من هذا القرار إلا أن المدير مارس عمله واجتمع بالجمعية العمومية؛ وفى حضور على الفرماوى، رئيس مجلس الأمناء والآباء بالمدرسة، وبدأ فى سرد ما حدث مما وصفه بإهانة المعلم من المحافظ، وتناقش الجميع حول ضرورة اعتذار اللواء عادل الغضبان للجميع.

 

ومن جانبه قال "الفرماوى" إنه قد اجتمع بالمحافظ واستمع إلى الكلمة التى ألقاها فى الصباح من خلال الفيديو، الذى قام بتصويره المكتب الإعلامى للمحافظة؛ موضحاً أنه لم يهين أحدا من المعلمين؛ واعترض المعلمون على ذلك وأكدوا تعرضهم للإهانة وضرورة الاعتذار.

 

وأضاف رئيس مجلس الأمناء والآباء بمدرسة بورسعيد الثانوية العسكرية أن المحافظ سيتواجد فى المدرسة صباح اليوم الثلاثاء.

تجمع الطلاب وجلوسهم على الأرض فى فناء المدرسة
تجمع الطلاب وجلوسهم على الأرض فى فناء المدرسة

 

خروج الطلاب من المدرسة الساعة 12:30 ظهرا
خروج الطلاب من المدرسة الساعة 12:30 ظهرا

 

تجمع أولياء الأمور قبل خروج الطلاب
تجمع أولياء الأمور قبل خروج الطلاب

 

هروب الطلاب من المدرسة على السور
هروب الطلاب من المدرسة على السور

 

تجمع جميع الطلاب فى فناء المدرسة
تجمع جميع الطلاب فى فناء المدرسة

 

جلوس الطلاب فى الفناء بجوار المدرسين
جلوس الطلاب فى الفناء بجوار المدرسين

 

الطلاب يهتفون ارحل لمحافظ بورسعيد
الطلاب يهتفون ارحل لمحافظ بورسعيد

 

 


الخبر | اخبار مصر اليوم بالصور.. تفاصيل أزمة محافظ بورسعيد ومعلمى الثانوية العسكرية.. غياب طلاب الصف الثالث يسبب المشكلة.. المحافظ يوبخ مدير المدرسة والمعلمين.. والمدرسون: الاعتذار أو الاعتصام - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اخبار مصر اليوم -اليوم السابع ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

0 تعليق