اخبار مصر اليوم القومى للمرأة يطالب بإنشاء صندوق لرعاية ضحايا جرائم العنف ضد الإناث

اخبار مصر اليوم -اليوم السابع 0 تعليق 12 ارسل لصديق نسخة للطباعة
ADTECH;loc=300

كتب محمود راغب

 

انتهى المجلس القومى للمرأة من إعداد مقترح مشروع لقانون حماية المرأة ضد العنف، أعدته اللجنة التشريعية وذلك تمهيدًا لعرضه على مجلس الوزراء للحصول على الموافقة، ومن ثم تمريره لمجلس النواب ليخرج القانون للنور.

 

وطالب القومى للمرأة فى مقترح القانون بإنشاء صندوق لرعاية ضحايا جرائم العنف من الإناث وذويهم وتأهيلهم، وتكون له الشخصية الاعتبارية، ويصدر بتنظيمه، وتحديد اختصاصاته قرارٌ من رئيس الجمهورية، ويدخل ضمن موارده الغرامات المقضى بها، من الجرائم المنصوص عليها فى هذا القانون.

 

وكان "اليوم السابع" حصل على نسخة من مقترح القانون وذلك قبل إرساله لمجلس الوزارء، حيث ضم القانون 5 أبواب رئيسية تمثلت فى "تعريفات بالعنف ضد المرأة ومفهومة، وجرائم العنف ضد المرأة، وجرائم الاعتداء الجنسى وإفساد الأخلاق، حماية ضحايا وشهود العنف ضد المرأة، والباب الخامس عن الأحكام العامة"، فيما ضم مقترح القانون فى مجملة حوالى 40 مادة تجرم العنف ضد المرأة بكافة صورة وأشكاله التى حددها القانون.

 


الخبر | اخبار مصر اليوم القومى للمرأة يطالب بإنشاء صندوق لرعاية ضحايا جرائم العنف ضد الإناث - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اخبار مصر اليوم -اليوم السابع ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.



0 تعليق