عاجل

بوتين يعين وزيرا جديدا للاقتصاد بعمر 34 عاما

الجزيرة نت 0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

عين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين المسؤول المالي ماكسيم أوريشكين (34 عاما) وزيرا للاقتصاد، بعد أسبوعين من القبض على الوزير السابق واتهامه بطلب رشوة.

ويعمل أوريشكين نائبا لوزير المالية منذ مارس/آذار 2015، وكان قد التحق بوزارة المالية في عام 2013 رئيسا لإدارة التخطيط الإستراتيجي.

ووصف بوتين الوزير الجديد بأنه خبير شاب وكفء، وكان الرئيس الروسي قد عزل مسؤولين عدة هذا العام لإفساح المجال لجيل جديد.

وبعد تعيينه أمس الأربعاء، قال أوريشكين لبوتين إن مهمته الرئيسية لعام 2017 هي التوصل إلى إجراءات لتحفيز النمو الاقتصادي.

وقال وزير المالية الروسي أنطون سيلوانوف معقبا على تعيين نائبه وزيرا للاقتصاد إن "أوريشكين خبير كبير في الاقتصاد الكلي، لا أعرف أحدا في السوق أفضل منه في مجال الاقتصاد الكلي".

وأضاف أنه يأمل أن يؤدي تعيين أوريشكين إلى تحسين التعاون بين الوزارتين اللتين كثيرا ما تختلفان بسبب اهتمام وزارة الاقتصاد بتحفيز النمو وتعزيز الإنفاق في مواجهة حرص وزارة المالية على إبقاء عجز الموازنة منخفضا.

ووزير الاقتصاد الروسي السابق أليكسي أوليوكاييف متهم باستغلال منصبه لمحاولة الحصول على رشوة من شركة روسنفت الروسية العملاقة للنفط، وهو ادعاء ينفيه أوليوكاييف الذي يخضع في الوقت الراهن للإقامة الجبرية.

ويعاني الاقتصاد الروسي ظروفا صعبة بسبب انخفاض عائدات النفط والعقوبات الاقتصادية الغربية المفروضة على خلفية أزمة أوكرانيا، وهو ما أدى إلى هبوط الروبل الروسي وانكماش الناتج المحلي بنحو 4% في عام 2015.

الخبر | بوتين يعين وزيرا جديدا للاقتصاد بعمر 34 عاما - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الجزيرة نت ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة



0 تعليق