هيئة السوق السعودية تعمل على تسهيل طرح الصكوك وأدوات الدين

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

الرياض ـ مباشر: نقلت صحيفة محلية اليوم الثلاثاء أن هيئة سوق المال السعودية تعكف حاليًا على تسهيل إجراءات الطرح، وتذليل الصعوبات التنظيمية والهيكلية التي تعترض تطوير سوق الصكوك وأدوات الدين في المملكة؛ لتكون السوق المالية المحلية سوقًا جاذبة.

وقالت مصادر مطلعة بسوق المال لصحيفة "الجزيرة" إن الهيئة بدأت خطوات في هذا الاتجاه تسريعًا وتماشيًا لمواكبة برنامج التحول الوطني ورؤيـة المملكة 2030، وتعمل جاهدة لتطوير سوق الصكوك وأدوات الدين لأهميتها للاقتصاد الوطني، كما أنها تمثل رديفًا رئيسًا لدعم تمويل المشاريع التنموية.

وأضافت المصادر وفقا للصحيفة أن الهيئة حرصت على التنسيق مع الجهات المختصة لتقريب وجهات النظر، لإطلاق سوق الصكوك وأدوات الدين كمصدر تمويل رئيس رديف للمصارف التجارية، وتعمل الهيئة تعمل على تطوير سوق الصكوك وأدوات الدين من حيث الإصدار والتداول، وستقوم بمراجعة إجراءات الطرح بهدف تبني منهجية مراجعة مختلفة.

 

الخبر | هيئة السوق السعودية تعمل على تسهيل طرح الصكوك وأدوات الدين - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : مباشر (اقتصاد) ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق