اخبار الفن والفنانين يديو.. عماد الدين حسين: الصحافة تواجه خطرا حقيقيا ما لم تحدث معجزة

اخر اخبار الفن و الفنانين -الشروق 0 تعليق 8 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعرب عماد الدين حسين، رئيس تحرير جريدة الشروق، عن قلقه من ما تواجه الصحافة من مخاطر نتيجة ارتفاع تكاليف الإنتاج ومدخلات الطباعة، قائلًا: «هناك خطر حقيقي لانهيار الصحافة ما لم تحدث معجزة».

وأوضح «حسين»، خلال لقائه مع الإعلامي تامر أمين، في برنامج «الحياة اليوم»، المذاع عبر فضائية «الحياة»، مساء الخميس، أن الصحف المصرية الخاصة، قبل قرار تحرير سعر الصف، وقرار مطابع الأهرام بزيادة أسعار الطباعة بنسبة تتراوح بين 77 إلى 80%، كانت تعاني من مشكلات وأزمات، متابعًا: «الصحافة الخاصة مشكلة في انتظام المرتبات؛ لأن الكوتة الإعلانية الأساسية انخفضت ليس في مصر فقط بل في المنطقة».

وأكد على أهمية أن تنظر الدولة إلي الصحافة كلها نظرة واحدة، وليس الصحافة الورقية فقط لكن للإعلام بشكل عام؛ لأنه جزء حقيقي من القوة الناعمة للبلاد، ويلعب دورًا هامًا في التصدي لأي عوامل تطرف أو إرهاب أو عنف، نظرًا لعدم وجود تأثير قوي للأحزاب، قائلًا: «الإعلام، الخاص منه بشكل أكبر، هو من وقف الوقفة الحقيقة تجاه كل ما واجه مصر وآخره ما حدث في 30 يونيو».

وناشد الدولة بالتدخل لحل المشكلات التي يواجهها الإعلام والصحافة، ليس عن طريق الدعم المادي، لكن من الممكن عن طريق تشجيع الإعلانات، وغيرها من الطرق والأساليب.

 

  

الخبر | اخبار الفن والفنانين يديو.. عماد الدين حسين: الصحافة تواجه خطرا حقيقيا ما لم تحدث معجزة - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اخر اخبار الفن و الفنانين -الشروق ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق