منوعات - جدل في المغرب بسبب مشاركة نشطاء في مؤتمر الهولوكوست بإسرائيل

سلطانة 0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة

نقدم لكم كل ما هو جديد عبر موقعنا الالكتروني

يقوم وفد مغربي مكون من أساتذة وإعلاميين ونشطاء جمعويين، منذ أول أمس بزيارة إلى إسرائيل، تتخللها لقاءات دراسية وجولات سياحية، وهو الأمر الذي أعاد من جديد فتح نقاش التطبيع مع الكيان الصهيوني.

وتتميز زيارة هذه السنة عكس الزيارات السابقة كونها لا تضم النشطاء الأمازيغيين فقط، وإنما يشارك فيه أساتذة وأكاديميون ينشطون في مجالات أخرى.

وقال عبد الله الفرياضي أحد المشاركين في الزيارة، وهو ناشط مهتم بقضية الصحراء المغربية، لموقع « سلطانة » أن الزيارة لها بعدين أساسين، الأول هو المشاركة في الأيام الدراسية حول الهولوكوست، والتي تنظمها مؤسسة « ياد فاشيم » بمدينة القدس، من أجل الوقوف على حجم الانتهاكات التي تعرض اليهود على يد النازية، والتي كان فيها فضل كبير للملك الراحل محمد الخامس في حماية يهود المغرب حينها على حد تعبيره.

وأضاف ذات المتحدث أن البعد الثاني للزيارة يتجلى في كونها ستعمل على تعزيز مستوى الترافع الإيجابي لجملة من القضايا التي تهم المغرب وفي مقدمتها قضية الصحراء، مشيرا إلى أن كل بلد من شأنه التعبير عن مواقفه.

وعلل « الفرياضي » الأمر بموقف فلسطين المناوئ لقضية الصحراء المغربية، على هامش القمة العربية الأفريقية المنعقدة مؤخرا بغينيا، والذي عرف انسحاب ثمانية دول احتجاجا على مشاركة البوليساريو فيه.

وخلقت زيارة الوفد المغربي المذكور لإسرائيل موجة من الغضب على مواقع التواصل الاجتماعي، إذ اعتبر كثيرون أنها تمس مشاعر المغاربة بالتزامن مع تخليد اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، وتسعى إلى التطبيع مع إسرائيل في وقت تدعو فيه أصوات إلى قطع العلاقات معها.

loading...

الخبر | منوعات - جدل في المغرب بسبب مشاركة نشطاء في مؤتمر الهولوكوست بإسرائيل - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : سلطانة ويخلي موقع تريكات عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة



0 تعليق